السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال تعالى: إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم
يقول الله عز وجل: ما غضبت على أحد كغضبى على عبد أتى معصية فتعاظمت عليه فى جنب عفوي
ـــــــــــــــــــــــ
أوحى الله لداود
يا داود لو يعلم المدبرون عن شوقى لعودتهم ورغبتى فى توبتهم لذابــو شوقا الى
يا داود هذه رغبتى فى المدبرين عنى فكيف محبتى فى المقبلين علي
ــــــــــــــــــ
يقول الله عز وجل
إنى لأجدنى أستحى من عبدى يرفع الى يديه
يقول يارب يارب) فأردهما
فتقول الملائكة: الى هنا إنه ليس أهلا لتغفر لها
فأقول: ولكنى أهل التقوى وأهل المغفرة أشهدكم إنى قد غفرت لعبدي
ـــــــــــــــــــ
جاء فى الحديث
إنه إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصي
فيقول: يـــــارب
فتحجب الملائكة صوته فيكررها يــــارب
فتحجب الملائكة صوته فيكررها يــــارب
فتحجب الملائكة صوته فيكررها فى الرابعة
فيقول الله عز وجل: الى متى تحجبون صوت عبدى عنى؟؟؟
لبـــيـــك عبــدى لبـــيــك عبـــدى لبـــيـــك عــبـــدى لــبـــيـــك عـــبــدى
ـــــــــــــــــــــ
ابن آدم خلقتك بيدى وربيتك بنعمتى وأنت تخالفنى وتعصانى فإذا رجعت الى تبت عليك فمن أين تجد إله مثلى وأنا الغفور الرحيم
ــــــــــــــــــ
عبدى أخرجتك من العدم الى الوجود وجعلت لك السمع والبصر والعقل
عبدى أسترك ولا تخشانى، اذكرك وأنت تنسانى، أستحى منك وانت لا تستحى منى. من أعظم منى جودا ومن ذا الذى يقرع بابى فلم أفتح له ومن ذا الذى يسألنى ولم أعطيه.
أبخيل أنا فيبخل على عبدى؟
ــــــــــــــــ
جاء أعرابى الى رسول الله فقال له يارسول الله من يحاسب الخلق يوم القيامة؟
فقال الرسول: الله
فقال الأعرابى: بنفسه؟؟ فقال النبى: بنفسه
فضحك الأعرابى وقال: اللهم لك الحمد.
فقال النبى: لما الابتسام يا أعرابى؟
فقال: يا رسول الله إن الكريم إذا قدر عفى إذا حاسب سامح
قال النبى: فقه الأعرابى
ــــــــــــــــ
قال أحد الائمة
"لا تسئم من الوقوف على بابه ولو طردت"
ولا تقطع الاعتذار ولو رددت فان فتح الباب للمقبولين فادخل دخول المتطفلين ومد اليه يدك وقل له مسكين فتصدق عليه فإنما الصدقات للفقراء والمساكين
--------------------------------------------------------------------------------
قال الله تبارك وتعالى فى الحديث القدسي
يا ابن آدم استطعمتك ولم تطعمنى
فيقول: فكيف أطعمك وأنت رب العالمين
فيقول: أفلم يستطعمك عبدى فلان أما تعلم انك لو أطعمته لوجدت ذلك عندى
يا ابن آدم استسقيتك ولم تسقنى
فيقول: فكيف أسقيك وأنت رب العالمين
فيقول: أفلم يستسقيك عبدى فلان أما تعلم انك لو اسقيته لوجدت ذلك عندى
يا ابن آدم مرضت ولم تعدني
فيقول: فكيف أعودك وانت رب العالمين
فيقول: مرض عبدى فلان أما تعلم انك لو عدته
لوجدتني عنده
--------------------------------------------------------------------------------
يقول الله تبارك وتعالى
يــــــا عــبـــادى إنى حرمت الظلم على نفسى وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا
يــــا عـــبـــادي كلكم جائع الا من أطعمته فاستطعمونى أطعمكم
يـــا عـــبــــادي كلكم عار الا من كسوته فاستكسونى أكسكم
يـــا عـــبــــادي كلكم ضال الا من هديته فاستهدونى اهدكم
يـــا عــبـــــادي انكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر لكم الذنوب جميعا فاستغفرونى اغفر
يـــا عــبـــــادي انكم لن تبلغوا ضرى فتضرونى ولن تبلغوا نفعى فتنفعوني
يـــا عــبــــــادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد ما زاد من ملكى شيئا
يا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص من ملكى شيئا
يا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم قاموا على صعيد واحد فسألونى فأعطيت كل واحد منهم مسألته ما نقص ذلك مما عندى الا كما ينقص المخيط إذا دخل البحر
--------------------------------------------------------------------------------
جاء فى الحديث إنه عند معصية آدم فى الجنة
ناداه الله
يا آدم لاتجزع من قولى لك "أخرج منها" فلك خلقتها ولكن انزل الى الارض وذل نفسك من أجلى وانكسر فى حبى حتى إذا زاد شوقك الى واليها تعالى لأدخلك اليها مرة أخرى
يا آدم كنت تتمنى ان أعصمك؟
قال آدم: نعم
فقال: يا آدم إذا عصمتك وعصمت بنيك فعلى من أجود برحمتى وعلى من أتفضل بكرمى، وعلى من أتودد، وعلى من أغفر
يا آدم ذنب تذل به الينا أحب الينا من طاعة تراءى بها علينا
يا آدم أنين المذنبين أحب الينا من تسبيح المرائيين
..شاقه الحلج..